كن حذرًا من تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini من جوجل

تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini

عيوب تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini

كانت بداية إنطلاق تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام واليوم تم الأعلان عن إطلاق تطبيق جيميني Gemini على نطاق واسع واصبح متاحًا في عدد كبير من دول العالم معظم دول امركيا الجنوية ودول اسيا مثل السعودية والإمارات وقطر اصبح متاح بشكل رسمي كما في دول افريقيا  وكندا.

لا يتوفر تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini في اوروبا ويمكن لمستخدمي الاندرويد تحميله من متاجر خارجية، بسبب حظر التطبيق في اوروبا.

اصبح تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل (بلاي ستور) ومتجر ابل ستور بشكل مجاني تمامًا بشكل منفص.

كن حذرًا من تطبيق الذكاء الاصطناعي من جوجل

صرحت جوجل في مركز الخصوصية عن تطبيقها الجديد بالآتي "إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر، أو كنت دون 18 عامًا وكان سجّل "نشاطك على تطبيقات Gemini" مفعّلاً، ستخزّن Google تلقائيًا نشاطك على تطبيقات Gemini في حسابك على Google لمدة تصل إلى 18 شهرًا. يمكنك تغيير هذه المدة إلى 3 أشهر أو 36 شهرًا في إعدادات "نشاطك على تطبيقات Gemini". تشمل البيانات المخزَّنة ضمن نشاطك على "تطبيقات Gemini" أيضًا معلومات عن موقعك الجغرافي، بما في ذلك المنطقة العامة من جهازك، وعنوان IP، وعنوانَي المنزل والعمل المحفوظَين في حسابك على Google."

كما صرحت ايضًا بالتالي "عند حذف نشاطك على "تطبيقات Gemini"، لا يتم حذف المحادثات التي دقّق فيها المراجعون أو أضافوا تعليقات توضيحية إليها (والبيانات ذات الصلة، مثل لغتك أو نوع جهازك أو معلومات موقعك الجغرافي أو ملاحظاتك)، بل يتم الاحتفاظ بها بشكل منفصل لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وبدون ربطها بحسابك على Google".

كما سيتم حفظ المحادثات في حسابك لمدة تصل إلى 72 ساعة، حتى إذا كان سجلّ "نشاطك على تطبيقات Gemini" غير مفعّل. 

ويساعد هذا الإجراء Google في تقديم الخدمة ومعالجة أيّ ملاحظات، ولن يظهر هذا النشاط في سجلّ "نشاطك على تطبيقات Gemini".

لذلك ننصح الجميع بتوخي الحذر في المحادثات والمدخلات التي ستدخلونها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -