لماذا يُنظر إلى الزبادي على أنها طعام جيد للصحة

لما اعتبار الزبادي طعام صحي

فوائد واضرار الزبادي

لا يمكن أعتبار الزبادي المتوفرة في الأسواق هي المصر الآمن للحصول على البروتين أو غيرها من المعلومات التي تجدها في المنصات الالكترونية ولكن المعلومات هي مجرد معلومات إعلامية ولا يمكن الاعتماد عليها دون إعمال العقل، فالرايب هو احد من منتجات الحليب يتم الحصول عليه من تخمير الحليب بواسطة فطريات خاصة وبكتيريا لبنية وهو نتاج حليب الابقار والماعز وغيرها من أنواع الماشية المنتجة للحليب.

السعرات الحراية الناتجة عن تناول 150 جرام من الزبادي هي 100 سعر حراري تحتاج إلى الركض (الجري) لمدة 9 دقائق أو السير لمدة 27 دقيقة لحرق الـ 100 سعر حراري.

من الممكن اختصار فوائد الزبادي الطبيعي في تقوية الأسنان وصحة الأمعاء وتحسين المزاج والحصول على البروتين اللازم لتقوية العظام والاسنان والحصول على مزيد من الصحة والجمال للشعر والبشرة.

فوائد الزبادي الطبيعي

  • يحتوي الزبادي على العناصر الغذائية التي تدعم صحة العظام فهو غني بالكالسيوم والفوسفور، وهي معادن ضرورية لقوة العظام.
  • البروبيوتيك في الزبادي يساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء.
  • صحة الجهاز الهضم، حيث أن تناول الأطعمة المخمرة كالزبادي يؤدي تنوع الميكروبات في الامعاء (الميكروبيوم المعوي) مما قد يعزز أيضًا من جهاز المناعة، وبكتيريا حمض اللاكتيك هي المسؤولة عن صحة الأمعاء.
  • يمكن اعتبار الزبادي شكلًا من أشكال منتجات الألبان التي تحتوي على البروتين.

يمكن الاعتماد على تغذية طبيعية اقرأ عن طريقة تغذية الميكروبيوم المعوي ويمكن عمل الزبادي بشكل طبيعي وصحي اكثر من الذي في الأسواق، كما يمكنك الحصول على الفوائد والعناصر المُدعى بوجودها في الزبادي من الطبيعة أو من كوب لبن طبيعي كما يمكنك الحصول على تنوع للميكروبات الضارة والنافعة من خلال تغذية ميكروبيوم المعدة.

أضرار الزبادي

الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، عليهم التأكد من خلو منتجات الزبادي من اللاكتوز.

الأشخاص الذين يعانون الحساسية تجاه البروتين الحليب.

التوصيات

تناول الزبادي من مرة إلى مرتين في اليوم ويجب أن يكون استهلاك جميع المنتجات الغذائية بشكل متوازن.

البحص عن بدائل طبيعية، والتعود على الطعم الحقيقي للمنتجات الطبيعية بدلًا من إدمان طعم أنواع معينة من المنتجات وتستمر رحلة الإدمان تحت مبرر الفوائد.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -