القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر تحليل وظائف الكبد في المختبر 2021

سعر تحليل وظائف الكبد في المختبر

الكبد من أهم اعضاء جسم الأنسان، كما أن وظائف الكبد لابد من استمرار عملها بالطريقة الصحيحة بدون خلل حتي تستمر الحياة حيث يعمل الكبد علي القيام بوظائف حيوية في جسم الانسان ومن أهمها تنقية الدم في الجسم مع القيام بوظيفة أخرى وهي تصنيع البروتينات وإنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم وبالتالي فإن أي خلل في اوظائف الكبد يتأثر به الجسم كاملًا بالسلب، ولاننا احيانًا نحتاج للقيام بتحليل وظائف الكبد فقررنا تعريفكم بالأسعار اسعار تحليل وظائف الكبد في المختبر في المملكة العربية السعودية.

انزيمات الكبد والمعدل الطبيعي

  1. انزيم فوسفاتيز والمعدل الطبيعي لإنزيم الكبد فوسفاتيز هذا من 45 إلي 115 يونيت لكل لتر دم مما يعني أن أي ارتفاع أو إنخفاض في نسبة الإنزيم في الدم تعني خلل في وظيفة من وظائف الكبد.
  2. الإنزيم الثاني وهو مسئول عن استقبال البروتينات وأسمه ALT ومع وجود مشاكل في الكبد ينتقل الإنزيم إلي الكبد ويرتفع معدل وجوده في الكبد مما يعني وجود مشكلة والمعدل الطبيعي له في الدم من 7 إلي 55 وحدة / لتر دم.
  3. البيلروبين، والمعدل الطبيعي للبيلروبين في الدم هو 0.1 إلي 1.2 ملجم لكل ديسل والإنزيم أو المركب هذا يكون نتيجة تكسر في كرات الدم الحمراء ويعمل الكبد علي إخراجه مع البراز، ولكن عندما ترتفع معدلاته عن المعدل الطبيعي في الدم يكون هناك مشاكل في الكبد وخلل في الوظيفه من وظائف الكبد الأمر الذي يستدعي التوجه إلي الطبيب.
  4. البيومين الدم وهذا الإنزيم من البروتينات الذي يعمل الكبد علي إنتاجها وإنخفاض معدل تواجده في الكبد يدل على وجود خلل في وظائف الكبد والمعدل الطبيعي له من 3..5 إلي 5 جرام / ديسل.

اسعار تحليل وظائف الكبد في السعودية

تحليل وظائف الكبد يشمل SGPT ويشمل أيضًا تحليل ال SGOT, GGT, TP وغيرها من الفحوصات والتحاليل الأخرى.
تبدأ بالكشف في عيادة الباطنه بعدها أشعة علي البطن ومن بعدها فحوصات والتحاليل الآتية في معمل المختبر في السعودية.
  1. تحليل البيلروبين، والمعدل الطبيعي للبيلروبين في الدم هو 0.1 إلي 1.2 ملجم لكل ديسل والإنزيم أو المركب هذا يكون نتيجة تكسر في كرات الدم الحمراء ويعمل الكبد علي إخراجه مع البراز، ولكن عندما ترتفع معدلاته عن المعدل الطبيعي في الدم يكون هناك مشاكل في الكبد وخلل في الوظيفه من وظائف الكبد الأمر الذي يستدعي التوجه إلي الطبيب.
  2. تحليل SGOT, SGPT, GAMA G.
  3. تحليل بيومين الدم وهذا الإنزيم من البروتينات الذي يعمل الكبد علي إنتاجها وإنخفاض معدل تواجده في الكبد يدل على وجود خلل في وظائف الكبد والمعدل الطبيعي له من 3..5 إلي 5 جرام / ديسل.
  4. تحليل البروتينات في الدم.
  5. تهريب الكهربا للبروتينات.
  6. تحليل الكبد الفيروسى.
  7. تحليل الفوسفاتيز القلوي.
ومتوسط إجمالي هذه التحاليل الخاصه بوظائف الكبد في السعودية في المختبر يبسعر متوسط 500 ريال سعودي.
في النهاية التحليل ستعرضه على الطبيب ليقرر العلاج إن كان هناك أي خلل في إنزيمات ووظائف الكبد.

تعليقات