احتياطات وموانع استعمال ناشيليف

موانع واحتياطات استخدام عقار ناشيليف

دواء ناشيليف مع لحمل والرضاعة

هناك عدد من التحذيرات التي لم تُسبق أن وضعت لدواء ما كما في ناشيليف فقد يؤدي استعمال عقار ناشيليف الذي يعتبر بدوره محفزًا لمستقبلات الحمض الصفراوي وهو أحد أدوية Obeticholic Acid حمض الأوبيتيكوليك وهو مستقبل نووي يتوفر في الكبد والكلى، والأنسجة الدهنية، والأمعاء وهو يعمل على تنظيم عدد من الجينات الأساسية في عملية التحكم في تصنيع العصارة الصفراوية، ويعمل علاج ناشيليف تنظيم الجينات الأساسية في عملية إستقلاب الدهون أو أيض الدهون وتنظيم مستوى السكر في الدم، وقبل البدء في العلاج يجب إعلام الطبيب المعالج بكافة الأمراض التي يعاني منها المريض أو إذا كانت في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية او التخطيط للحمل.

احتياطات استخدام دواء ناشيليف

من الممكن أن يؤدي إستخدام عقار ناشيليف إلى تطور حالات مميتة و خطيرة من حدوث فشل كبدي أو إصابات الكبد اللا تعويضية عند المرضى الذين يعانون من تشمع الكبد اللا تعويضي، كما يمكن أن يؤدي تناول ناشيلييف إلى تطور الحالات لتكون مميتة أو خطيرة على المرضى الذين يعانون من قصور كبدي ذو تصنيف B أو C في مقياس تشايلد بو ويكون هذا بسبب الجرعات الزائدة أكثر من الجرعات الموصى بها وعدم إتباع تعليمات الطبيب المعالج.

نحن نتعرض في هذا الدواء لأشد أنواع التحذيرات التي يمكن أن تصدر لدواء او التحذير من الاستخدام الخطأ للدواء.

لذلك يجب عدم تجاوز الجرعات الموصى بها من ناشيليف للبالغين أو فئات المرضى المذكورة حتى لا تتسبب الجرعات العالية منه في تطور أعراض الكبد الخطيرة التي قد تظهر على صورة:

  • الزيادة في مستويات البيليروبين.
  • الزيادة في مستويات إنزيم الفوسفاتاز القلوي.
  • ظهور أعراض إصابات الكبد اللا تعويضية (الاستسقاء).
يمكن أن يؤدي استعمال دواء ناشيليف إلى حدوث حالات شديدة من الحكة الجلدية وتصل شدة حالات الحكة الجلدية إلى درجة أنها تعيق المرضى تعيق روتين حياتهم، إلى جانب حدوث إضطرابات النوم، كما يمتد تأثيرها لتسبب فرط شحميات الدم بسبب إنخفاض البروتين الدهني مرتفع الكثافة وهو ما يُعرف بالكوليسترول النافع أو المفيد في مقابل إرتفاع الكوليسترول الكلي في الدم.

ما هي إصابات الكبد اللا تعويضية؟

  • اليرقان.
  • الإعتلال الدماغي الكبدي.
  • الاستسقاء.
  • نزيف الجهاز الهضمي.

بجب إخبار الطبيب قبل تناول دواء أو علاج ناشيليف بجميع الأمراض التي قد عاني أو يعاني منها المريض مثل:

  • إنسداد القناة الصفراوية.
  • أمراض الكبد.
  • في حالة الحمل والرضاعة يجب إخبار الطبيب.
  • في حالة أن المريضة تخطط للحمل.

جرعات ناشيليف

لا نوصي بإتباع أي جرعات سوى بتعليمات الطبيب فعليكم إتباع الجرعات الموصى بها من قبل الطبيب المختص لأن الأمر يحتاج لدراية كاملة بحالة المريض وبناءًا على الفحوصات والتحاليل اللازمة.

الأعراض الجانبية لدواء ناشيليف

قد يتسبب عقار أو علاج ناشيليف بحدوث أعراض جانبية خطيرة يمكنكم الإطلاع على الآثار الجانبية لدواء ناشيليف.

دواعي استعمال دواء ناشيليف Nashiliv

يستعمل دواء Nashiliv بحذر في أنواع من الأمراض الخاصة بالكبد ودهون الكبد والجينات الأساسية، ويمكنكم الإطلاع على دواعي استعمال Nashiliv ناشيليف.

سعر ناشيليف

يمكن الإطلاع على كامل المعلومات حول ذلك الدواء من الشركة المنتجة وجميع التركيزات والعدد وغيرها من المعلومات من خلال، سعر دواء ناشيليف Nashiliv.

المعلومات الوارة لا تغني عن إستشارة الطبيب وإلتزام التعليمات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -