دواعي استعمال ناشيليف Nashiliv

 ما هو دواء ناشيليف ودواعي الاستعمال؟

دواعي استعمال دواء ناشيليف

دواء ناشيليف Nashiliv هو عقار محفز لمستقبلات الحمض الصفراوي ويحتوي على حمض الأوبيتيكوليك Obeticholic Acid وهو farnesoid x receptor (fxr) agonist مستقبل نووي موجود في الكبد والكلى، والأنسجة الدهنية والأمعاء وهو يعمل على تنظيم عدد من الجينات الأساسية في عملية التحكم في تصنيع العصارة الصفراوية، ويعمل علاج ناشيليف تنظيم الجينات الأساسية في عملية إستقلاب الدهون أو أيض الدهون وتنظيم مستوى السكر في الدم.

تؤدي عملية التحفيز لمستقبلات الحمض الصفراوي التي تنتج عن استعمال دواء ناشيليف إلى تثبيط عملية إنتاج الحمض الصفراوي في خلايا الكبد وزيادة عملية نقل الحمض الصفراوي من خلايا الكبد مما يساهم في تقليل عملية تعرض خلايا الكبد للحمض الصفراوي وهذه هي آليى عمل دواء ناشيليف أحد أدوية حمض الأوبيتيكوليك.

دواعي استعمال دواء ناشيليف Nashiliv

يستعمل دواء Nashiliv بصفة عامة للقضاء على دهون الكبد التي تتراكم مع الوقت مسببة إلتهاب الكبد ويستخدم دواء ناشيليف لعلاج:

  • التهابات الأقنية الصفراوية الأولي عند البالغين الذين لم يستجيبوا لدواء الأورسوديول.
  • يُستخدم دواء ناشيليف منفردًا للبالغين الذين لا يستطيعون تحمل دواء الأورسوديول.
  • يُستعمل دواء ناشيليف مع دواء الأورسوديول لعلاج إلتهابات الأقنية الصفراوية.

الآثار الجانبية لدواء ناشيليف

من الممكن أن يؤدي الإستعمال الخطأ والجرعات الزيادة اكثر من الجرعات الموصى بها او دون إستشار الطبيب وإتباع التعليمات الإلزامية في تطور أعراض كبدية خطيرة ومميتة تصل إلى حد الوفاة والسكتات الدماغية، تعرف على الأعراض الجانبية وأضرار تناول ناشيليف.

احتياطات تناول ناشيليف

من الممكن أن يؤدي إستخدام عقار ناشيليف إلى تطور حالات مميتة و خطيرة من حدوث فشل كبدي أو إصابات الكبد اللا تعويضية عند المرضى الذين يعانون من تشمع الكبد اللا تعويضي، كما يمكن أن يؤدي تناول ناشيلييف إلى تطور الحالات لتكون مميتة أو خطيرة على المرضى الذين يعانون من قصور كبدي ذو تصنيف B أو C في مقياس تشايلد بو ويكون هذا بسبب الجرعات الزائدة أكثر من الجرعات الموصى بها وعدم إتباع تعليمات الطبيب المعالج.

تعرف على كافة الاحتياطات وموانع استعمال ناشيليف.

جرعات دواء ناشيليف

لا نوصي بإتباع أي جرعات سوى بتعليمات الطبيب فعليكم إتباع الجرعات الموصى بها من قبل الطبيب المختص لأن الأمر يحتاج لدراية كاملة بحالة المريض وبناءًا على الفحوصات والتحاليل اللازمة.

الشكل الدوائي: أقراص.

سعر دواء ناشيليف

يمكن الإطلاع عل كامل المعلومات حول الدواء من الشركة المنتجة وجميع التركيزات والعدد وغيرها من المعلومات من خلال، سعر دواء ناشيليف Nashiliv

دمتم بصحة وعافية مع أطيب تمنيات موقع جولات في الأسواق بدوام الصحة والعافية، ولا تنسوا التحذيات واحتياطات الأمان حول إستخدام هذا الدواء الخطير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -